صقــــــ الاردن ـــــــر
هلاااااااااااااااااا بكم في منتديان صقـــــ الااااردن ـــر نتمنا لكم امضاء احلااااا الاوقات في منتديات صقـــ الااااردن ـــــر

المدير العام

برشلونه يثأر من نومانسيا برباعيه .. وفياريال يتعثر بالتعادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل برشلونه يثأر من نومانسيا برباعيه .. وفياريال يتعثر بالتعادل

مُساهمة من طرف osama في الإثنين أبريل 13, 2009 12:33 am


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2>

<table height=310 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=410 align=center border=0><tr><td align=left background=images/borderBN.gif height=10></TD>
<td align=left height=10></TD></TR></TABLE>



واصل برشلونة المتصدر انتصاراته وعروضه القوية دون أن يتمكن أحد من إيقافه، وفاز بسهولة على ضيفه نومانسيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن الأوضاع انقلبت في الشوط الثاني، حيث تقدم برشلونة في الدقيقة 49 عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي إثر كرة عرضية لعبها الظهير البرازيلي داني ألفيش من الناحية اليمنى لمسها ميسي محولاً اتجاهها إلى داخل المرمى، وسط اعتراضات من لاعبي نومانسيا لوجود شبهة تسلل على اللاعب.

وفي الدقيقة 53 عزز الكاميروني صامويل إيتو تقدم الفريق الكاتالوني بإحرازه الهدف الثاني إثر تمريرة بينية من أندريس إينييستا اخترق بها إيتو دفاع نومانسيا من العمق وسدد الكرة في الشباك، محرزاً هدف الشخصي التاسع عشر هذا الموسم.

ورغم الهدفين لم ييأس لاعبو نومانسيا، ونجح لاعب الوسط خوسيه باركيرو في تقليص الفارق في الدقيقة 60 من ركلة حرة سددها مباشرة بيسراه في مرمى فيكتور فالديز حارس برشلونة.

ولكن الفرنسي تييري هنري قضى على آمال الضيوف في إدراك التعادل بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 71، إثر تمريرة من ميسي داخل منطقة الجزاء تلقاها هنري ودار حول نفسه ثم سدد كرة أرضية زاحفة في مرمى حارس نومانسيا معلناً عن ثالث أهداف برشلونة.

وأكد ميسي التفوق الكاسح لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 بإحرازه الهدف الرابع وثاني أهدافه في الأمسية، بعد أن راوغ الدفاع والحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي، وبعدها بعشر دقائق أضاع اللاعب ذاته فرصة ذهبية حين انفرد بالمرمى ولعب الكرة ساقطة ولكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة ليواصل تربعه على قمة الليغا دون منازع، في حين توقف رصيد نومانسيا عند 20 نقطة وبقي مؤقتاً في المركز السابع عشر بانتظار بقية مباريات المرحلة.

أوساسونا يقتنص نقطة ثمينة من فياريال



وانتكس فياريال مجدداً بعدما سقط في فخ التعادل مع ضيفه أوساسونا متذيل الترتيب (1-1) اليوم على ملعب "إل مادريغال" في افتتاح المرحلة.

وكان فياريال البادىء بالتسجيل عبر الإيطالي جوزيبي روسي في الدقيقة 28 بعد تمريرة من سانتياغو كازورلا، إلا أن البرتغالي إدواردو بيريرا "دادي" أدرك التعادل في الدقيقة 65 بعد تمريرة من الفرنسي لودوفيك ديلبورت.

وكان فياريال عاد في المرحلة السابقة إلى سكة الانتصارات بفوزه على مايوركا (2-صفر)، وذلك بعد أن أخفق في تذوق طعم الفوز في 6 مباريات متتالية (4 هزائم وتعادلان)، بينها الخسارة أمام سلتيك الاسكتلندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أما بالنسبة لأوساسونا فهو خرج بنقطة ثمينة لكنها لن تكون كافية لتحسين وضعه في الترتيب، علما بأنه لا يزال يبحث عن فوزه الثالث فقط هذا الموسم.

ويلعب غداً الأحد ألميريا مع اتلتيك بلباو، وبلد الوليد مع اسبانيول، وريكرياتيفو هويلفا مع بيتيس، وخيتافي مع خيخون، ومايوركا مع فالنسيا، وملقة مع اتلتيكو مدريد، وإشبيليه مع راسينغ سانتاندر، وريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب مع ديبورتيفو لا كورونيا.


المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

</TD></TR></TABLE>
<table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td vAlign=center> </TD></TR></TABLE>
avatar
osama



عدد الرسائل : 202
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى