صقــــــ الاردن ـــــــر
هلاااااااااااااااااا بكم في منتديان صقـــــ الااااردن ـــر نتمنا لكم امضاء احلااااا الاوقات في منتديات صقـــ الااااردن ـــــر

المدير العام

سقوط شبكة الـ 35 بينهم 13 سعودياً وكشف 406 ملايين ريال في حساباتهم

اذهب الى الأسفل

مميز سقوط شبكة الـ 35 بينهم 13 سعودياً وكشف 406 ملايين ريال في حساباتهم

مُساهمة من طرف SOSO في الثلاثاء مارس 17, 2009 4:13 am


سقوط شبكة الـ 35 بينهم 13 سعودياً وكشف 406 ملايين ريال في حساباتهم
الأمن يخلص البلاد من 1868 كيلو حشيش و3.4 ملايين كبتاجون

واس ـ الرياض
أسقط الأمن شبكة محلية ذات ارتباط بجهات خارجية امتهنت تهريب المخدرات وترويجها في واحدة من أربع عمليات نفذها رجال مكافحة المخدرات أسفرت عن ضبط 1868 كيلو جراما حشيشا و3.4 ملايين قرص كبتاجون، فيما تم القبض على 35 مهربا ومروجا بينهم 13سعوديا. وأوضح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية أن يقظة رجال مكافحة المخدرات ومتابعتهم لكافة الآثار الدالة على بؤر الفساد ونشاطاتها الإجرامية للاتجار بالمخدرات وغسل الأموال، أسفرت عن القبض على المتورطين في النشاطات الإجرامية لهذه الشبكة في عدة مناطق من المملكة وعددهم 19 شخصا منهم سبعة سعوديين و 12 من جنسيات عربية وضبط في حوزتهم مليونا قرص من أقراص الكبتاجون المخدرة كانت مجهزة للترويج في أوساط صغار السن والشباب من أبناء المجتمع، إضافة إلى مبالغ مالية نقدية بلغت خمسة ملايين و880 ألف ريال، إضافة إلى 13 سيارة.
وكشفت التحقيقات الأولية عن قيامهم بإيداع وتحويل مبالغ مالية كبيرة بلغت 406 ملايين ريال سعودي في حسابات بنكية داخلية وخارجية، إضافة إلى تصدير عدد كبير من السيارات ضبط منها 23 سيارة كانت معدة ومجهزة للتصدير إلى الخارج.
كما تم في عملية ثانية رصد وإحباط محاولة تهريب 903.7 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، بالإضافة إلى أربعمائة وخمسين ألف قرص من أقراص الكبتاجون المخدر؛ كانت في طريقها للتسليم داخل المملكة، حيث تمكن رجال الأمن وبمهنية مميزة من الإيقاع بالمهربين وضبط المواد المخدرة والقبض على المتورطين في الجريمة وعددهم 12 شخصا منهم 6 سعوديين والبقية من المقيمين في المملكة والوصول إلى أوكارهم التي لجأوا إلى إخفاء سمومهم فيها وعددها ثلاثة مواقع تم العثور فيها على 343 كيلو جراما من مادة الحشيش المخدر ليكون إجمالي ما تم ضبطه في هذه القضية من الحشيش المخدر طنا ومائتين وستة وأربعين كيلو جراما و700 جرام.
وشهدت العملية الثالثة ضبط كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة المهربة إلى المملكة بلغت مليونا وتسعمائة وخمسين ألف حبة، حيث تمكنت الجهات الأمنية المختصة من القبض على مستقبلها وهو من المقيمين في المملكة بعد استلامه لها وشروعه في توزيع جزء منها.
وتمكن رجال الأمن في عملية رابعة من القبض على ثلاثة أشخاص ـ من جنسية غير عربية ـ كانوا على متن قارب مزود بمحرك عند اقترابهم به من السواحل الشرقية للمملكة وفي حوزتهم خمسمائة وواحد وعشرون كيلو ومائتان وتسعة وثمانون جراما من مادة الحشيش المخدر.
وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية لن تألو جهدا في مواجهة هذا الخطر الداهم الذي يستهدف الوطن في أجياله الشابة وتقف وراءه أيد حاقدة تكيد لهذا الوطن وأهله ومنهجه القويم المستمد من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.
avatar
SOSO



عدد الرسائل : 104
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordanfalcon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى